أخر الاخبار

محامو المستقبل” يحتجون على ارتفاع واجبات التسجيل بالهيئات... تجاوزت 100 ألف درهم..



أنشأ عدد من المحامين الجدد الحاصلين على شهادة مزاولة مهنة المحاماة برسم العام 2019، مجموعة أطلقوا عليها اسم “التنسيقية الوطنية للحاصلين على شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة فوج مارس 2019″، احتجاجا على ارتفاع واجبات الانخراط والتسجيل في لوائح التمرين في الهيئات النقابية.
وعبرت مجموعة من المنشورات بالمجموعة الرسمية للتنسيقية، عن سخط “محامي المستقبل” من ارتفاع واجبات الانخراط في هيئات المحامين والتي تجاوزت 100 ألف درهم في بعض الهيئات (100ألف درهم بهيئة الرباط، 85ألف درهم بهيئة الجديدة، 70ألف درهم بهيئة الدار البيضاء…)، يدفعها كل طالب أو حاصل على شهادة مزاولة مهنة المحاماة، رغب في الانضمام للهيئة.

واستنكر المحامون الجدد فرض هيئات المحامين لمبالغ ضخمة من أجل الانخراط بها، ما اعتبروه طريقة غير مباشرة لحصر الأعداد المرشحة في لوائح المتمرنين.
وأضافت التنسيقية المحدثة في سياق عزم هيئات المحامين بالمغرب الرفع من واجبات الانخراط، أنها سترفع ملفها المطلبي إلى النقيب عمر ودرا، رئيس جمعيه هيئات المحامين، ونقباء هيئات المحامين، تنديدا بالقرار الذي شددت على أنه “اقصاء مباشر لفئة عريضة من “محامي المستقبل”.
ويطالب أعضاء ” التنسيقية الوطنية للحاصلين على شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة “، بإلغاء واجب الانخراط بشكل جذري أو تقسيمه على دفعات مراعاة للأوضاع الاجتماعية والمادية للملتحقين الجدد، وتخفيض واجد الانخراط وعدم الزيادة فيه.


لكم 





---
هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-