أخر الاخبار

مباراة لتوظيف 3880 أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي, سلم 10. آخر أجل 31 غشت 2015


مباراة لتوظيف 3880 أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي, سلم 10. آخر أجل 31 غشت 2015

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنها ستنظم يومي 12 و13 شتنبر 2015 مباريات الولوج إلى  مسلك تأهيل أطر هيئة التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في مسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي 3880 مقعد موزعة حسب التخصصات المتضمنة بالجدول أسفله.


شروط الترشيح :

تفتح مباريات ولوج تأهيل أطر هيئة التدريس في وجه المترشحين الغير الموظفين المستوفون للشروط التالية :
o      أن يكون المترشح -ة -من جنسية مغربية.
o      ألا يتجاوز عمره 45 سنة عند تاريخ اجراء المباراة.
o      أن يكون حاصل على الأقل على شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية أو ما يعادلها، أو على شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية أو مايعادل احداها.

ملف الترشيح :
يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
  وصل تأكيد الترشح عبر البوابة المخصصة لهذه العملية كما هو محدد في فقرة طريقة الترشيح.
o   نسخة مشهود بمطابقتها الأصل لبطاقة التعريف الوطنية.
o  نسخة مشهود بمطابقتها الأصل شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة شهادة الإجازة المهنية أو مايعادل احداها مرفقة بالوثائق المثبتة لتوفر المترشح على كفايات نظرية وعلمية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية
o   نسخ بيانات النقط المحصل عليها طيلة مدة الدراسة بسلك الإجازة مصادق عليها.

طريقة الترشيح :
o      يتم التسجيل وجوبا عبر بوابة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين،
http://crmef.men.gov.ma/crmef   من 3 غشت 2015 إلى 31 منه، مع طبع وصل تأكيد الترشح على البوابة.
o     في حالة وجود أكثر من مقر للتكوين تابع للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين الذي اختاره المترشح، يجب ترتيب جميع هذه المقرات.
o     يودع ملف الترشيح مقابل وصل، وذلك من 25 غشت إلى 3 شتنبر 2015 (الساعة السادسة مساء) بما في ذلك يومي السبت 29 والأحد 30 غشت 2015.

التخصصات المطلوبة :
مقتضيات هامة :
o     لا يسمح بإيداع أكثر من ملف واحد للمشاركة في مباريات ولوج مختلف مسالك تأهيل أطر هيئة التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.
o     يعتبر ملغيا كل ملف ترشح تنقصه إحدى الوثائق أو يتضمن أخطاء في المعلومات، أو تم ايداعه خارج الآجال المحددة،
o     بخصوص ولوج مسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي ومسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، لا يمكن الترشح إلا في المواد الدراسية المناسبة لمجال التخصص.
o     يعتبر ملغيا كل ترشح غير مطابق لتخصص الشهادة المدلى بها، ماعدا بالنسبة للتربية البدنية والرياضية، حيث يتم قبول جميع التخصصات، أما بالنسبة لولوج مسلك تأهيل أساتذة التعليم الأولى والتعليم الابتدائي فيتم قبول جميع التخصصات.
o     يتقاضى المترشحون المقبولون والمسجلون في أحد مسالك سلك تأهيل أطر هيئة التدريس، منحة شهرية قدرها 1200 درهم طيلة مدة التكوين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، لفترة لا تتجاوز سنة كاملة.

يمكن الإطلاع على جميع التفاصيل المتعلقة بتنظيم مباريات ولوج أطر هيئة التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين لنيل شهادة التأهيل التربوي، في المذكرة الوزارية المنشورة بالبوابة الإلكترونية للوزارة:  
. www.men.gov.ma




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-