أخر الاخبار

رابط تحميل تطبيق الخدمات القضائية الإلكترونية الخاص بالهواتف الذكية E-justice Mobile

وزارة العدل والحريات
المملكة المغربية

اطلاق تطبيق الخدمات القضائية الإلكترونية الخاص بالهواتف الذكية E-justice Mobile


في إطار تنفيذ الأهداف الاستراتيجية الكبرى لميثاق إصلاح منظومة العدالة في شقها المتعلق بتحديث الإدارة القضائية، و انسجاما مع الأهداف الاستراتيجية للمغرب الرقمي، واعتبارا لما يقدمه استعمال التكنولوجيات الحديثة من قيمة مضافة لأداء المرفق القضائي سواء على مستوى الفعالية، او النجاعة، أو الشفافية، أو تحسين جودة الخدمات القضائية؛

وفي إطار سعي وزارة العدل و الحريات إلى الارتقاء ﻷعلى مستويات التواصل والتفاعل مع المواطنين والمرتفقين، ونظرا للأهمية القصوى والحيز الهام الذي بات يحتله استعمال تطبيقات الهواتف الذكية في التواصل و نشر المعلومة واستغلالها، أعدت الوزارة تطبيقا خاصا بالخدمات القضائية الإلكترونية e-justice Mobile كتصور جديد يروم تقريب المعلومة القضائية من المواطنين والمرتفقين وتيسير الولوج إليها.

ويوفر هذا التطبيق المعلوماتي الجديد العديد من الوظائف التقنية والامكانيات التي تتيح الاستفادة من مجموعة من الخدمات القضائية المتوفرة على مدار 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع، كما تمكن من الحصول على المعطيات بشكل آني ووفق آخر التحيينات، بمختلف الأنظمة المعلوماتية لوزارة العدل والحريات.

الخدمات التي يوفرها التطبيق المعلومياتي e-justice Mobile:
- خدمة تتبع القضايا: حيث تمكن هذه الخدمة من الاطلاع على معلومات ولائحة الإجراءات المتخذة في الملفات المدنية والزجرية على مستوى المحاكم الابتدائية ومحاكم الاستئناف، والملفات الإدارية على مستوى المحاكم الإدارية و محاكم الاستئناف الإدارية، والملفات التجارية على مستوى المحاكم التجارية ومحاكم الاستئناف التجارية.
- خدمة الاطلاع على مآل طلبات السجل العدلي: حيث تمكن هذه الخدمة من تتبع مراحل معالجة طلبات السجل العدلي التي تم وضعها عبر الأنترنت.
- خدمة الاطلاع على لائحة الإعلانات القضائية: حيث تمكن هذه الخدمة من تصفح مختلف الإعلانات الخاصة بالبيوع العقارية والمنقولة المعلن عنها بمختلف محاكم المملكة دون الحاجة إلى التنقل إلى المحاكم.
- خدمة السجل التجاري: حيث توفر هذه الخدمة من جهة إمكانية معرفة الوثائق اللازمة لإنشاء المقاولات والمراجع القانونية المنظمة لذلك، ومن جهة ثانية توفر إمكانية البحث والتقصي حول الوجود القانونية للمقاولات المسجلة بالسجل التجارية، سواء تعلق الأمر بأشخاص ذاتيين أو أشخاص معنويين.
- خدمة الخريطة القضائية: حيث تمكن هذه الخدمة من معرفة المحكمة المختصة مكانية للبت في النزاع بحسب نوع القضية انطلاقا من مؤشر الجماعة المحلية، كما يوفر التطبيق معلومات الاتصال بمختلف محاكم المملكة، وإحداثيات الموقع الجغرافي الخاصة بها عبر نظام الخرائط الذكية.

وهذه بعض الصور من التطبيق المخصص لأجهزة الاندرويد

لتحميل التطبيق 





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-